الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 03:46 م

رئيس مستثمري مرسى علم: منطقة رأس بناس من أفضل المناطق الجاذبة لاستثمارات بمليارات الدولارت على مستوى العالم


أشاد طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، بإعلان الحكومة عن تجهيز منطقة رأس بناس للطرح على مستثمرين على غرار منطقة رأس الحكمة، وأكد أنها من أفضل المناطق على مستوى العالم المؤهلة للاستثمارات. 


وأضاف رئيس جمعية مستثمري مرسى علم لـ«مصر الآن» أن منطقة رأس بناس غنية جدا بالشعاب المرجانية البكر، وتتميز بمناطق سياحية للغوص والسفاري، كما أنها من أكبر مناطق المنتجعات البيئية العالمية، وقريب منها الأقصر كأكبر منطقة أثرية في العالم. 

شدد على أن مشروع رأس بناس له عوائد اقتصادية ضخمة، أذ أنه يتنوع ما بين استثمارات سياحية واستثمارات عقارية، وكذلك صناعية، وذلك لأن أي مشروع يتم إقامته في هذه المنطقة سوف يدخل على أثره مشروعات تنموية أخري، من مولات ومنتجعات وملاهي ومناطق صناعية، وبه موانيء ومطارات، أي أنها منطقة حيوية وجاذبة جدًا لاستثمارات بمليارات الدولارات. 

ونوه إلى أن صفقة رأس بناس تختلف عن صفقة رأس الحكمة من حيث نوع الاستثمار وقيمة العوائد، إذ أن صفقة رأس الحكمة استثماراتها عقارية سياحية، أما صفقة رأس بناس ستكون متنوعة ويدخل فيها أكثر من نوع من الاستثمارات، كما أن قيمة صفقة رأس الحكمة كانت وقتية أما عوائد رأس بناس فستمتد على المدى البعيد.